04 سبتمبر بيان أعمال الجامعة الصيفية بوهران

djamiaa 

نظمت الفيدرالية الجزائرية للمستهلكين بالتعاون مع جمعية حماية المستهلك وهران أيام 27-28-29 أوت 2014 جامعة صيفية لجمعيات حماية المستهلك بنزل المغرب العربي-بلقايد-وهران تحت شعار:”صمود غزة بارقة أهل لنهضة الأمة”.

حيث شارك فيها أكثر  25 من جمعية ولائية من مختلف مناطق الوطن .

اذ تسعى هذه الجامعة إلى تحقيق الأهداف التالية:

–          الإعلان عن موقف الفيدرالية من العدوان المتكرر على غزة وفلسطين والإتفاق على كيفيات إستمرار الدعم حتى تحرير فلسطين كلها وعاصمتها القدس الشريف.

–          تأهيل الجمعيات المنخرطة في مايخص الجانب الإعلامي والإقتصادي والتقني و التكتيكي وكذا إيجاد ألية سهلة للتشاور وتبادل الخبرات والمعلومات.

–          إيجاد خريطة طريق تحدد أوليات التحرك والعمل والتي يجب على الفيدرالية تنفيذها خلال المرحلة القادمة من أجل إرضاء المستهلك الجزائري وإسعاده.

–          دراسة سلوكيات المستهلك الجزائري وكذا مختلف أنماط الإستهلاك التي يتعامل بها من أجل توجيهه ومساعدته في ترشيد إستهلاكه والحفاظ على صحته بالإضافة إلى تقديم هذه الدراسات الأولية إلى السلطات العمومية من أجل الإستئناس بها وجعلها مفاتيح مساعدة في صنع القرار.

–          مناقشة دراسة مقارنة حول أثر القانون 09.03 المتعلق بالقواعد العامة لحماية المستهلك وقمع الغش على جودة المنتجات.

–          الإستفادة من رجوع الخبرات لبعض الجمعيات التي لها أثر إيجابي في الميدان.

–          تحديد موقفنا من بعض قضايا الساعة( تنظيم حج 2014، الدخول المدرسي، القرض الإستهلاكي، الحمى القلاعية، التضخم، عيد الأضحى، تأشيرة مرور السلع ااممنوحة من طرف الجمارك في المـنـاطـق الحدودية، مجانية الشواطئ، وغيرها من المواضيع التي تؤرق المستهلك الجزائري).

  وقد خرج الحاضرين بجملة من التوصيات، كما إتفق على تعيين لجنة متابعة تطبيق هذه التوصيات بالتعاون مع مختلف السلطات العمومية ومن أهمها:

–          إستحداث وكالة وطنية لترشيد الإستهلاك.

djamiaa tawssiyat 3 tawssiyat 4 tawssiyat 5 tawssiyat tawssiyat2